One thought on “رحلتي مع غاندي”

  1. كتاب قطع علاقتى بكل ما سواه لمده ساعتينقراءه عميقه باستغراق شديد انستنى كل شىء آخرافكار رائعه من شخص لا يستحى الاعتراف بأخطاءه على الملأ ،ما جعل الكتاب مشبع بالصدق والثقهتجربته فى الخلوه الروحيه من افضل ما قرأت فى حياتى ،واتمنى ان يعيننى الله على تطبيقها قريبا ان شاء اللهاق [...]

  2. كتاب الجلسة الواحدة.الكتاب مقسم إلى فصلين الأول اقتباسات عن المهاتما غاندي , تليها تعليقات المؤلف.الفصل الثاني يتحدث عن رحلته إلى أحد منتجعات اليوجا في الهند رحلة من أجل الخلوة وتطهير الروح .الكتاب ضعيف برأيي , في الجزء الأول أحببت بعض من الإقتباسات لكن تعليقات الشقيري كانت [...]

  3. كتاب قيّم عميق الفكرة رغم صغر حجمه يجسّد المثل القائل: خذ الحكمة لا يضرّك من أيّ وعاء خرجتالكتاب عبارة عن قسمين الأوّل يتحدّث عن خواطر الشّقيري عن ما قرأه في كتاب السّيرة الذّاتية لغاندي وأفكاره وتجلّياته ونظره للأمور وتعامله معهاوالتي لا نراها تخرج عن ما جاء به ديننا الحني [...]

  4. أحمد الشقيري في كتابه رحلتي مع غاندي لم يحاول إخفاء حقيقته و لم يسعى لتلميع شخصه أو إسمه بخلاف الكثير من الكتّاب فهو يسرد نقاط ضعفه بكلّ أريحية مقرونة ببعض السبل التي انتهجها بدوره في محاولة جادّة لإصلاح نفسه بداية الكتاب يتكوّن حقيقة من كتابين أو من قسمين يجمعهما بلاد الهند [...]

  5. كتاب لطيف ظريف ممتع يمكن قراءته بين المغرب والعشاء مع البسكويت والشايالكتاب ينقسم إلى قسمين، الأول: يتحدث فيه الشقيري عن اقتباساته من كتاب غاندي "رحلتي عن الحقيقة" نشر دار العلم للملايين، ويعلق على هذه الاقتباسات.القسم الثاني: وفيها يوميات أحمد الشقيري في رحلته إلى الهند، ل [...]

  6. الكتاب يقسم قسمين لا علاقة لأحدهما بالآخر القسم الأول : مقولات رائعة لغاندي تليها تعليقات من أحمد الشقيري يربط بها القول بآية من القرآن غالباً. القسم الآخر: يتحدث عن رحلته إلى الهند بهدف الخلوة لعشرة أيام، ومن ثم خلاصة تجربته، لمَ نجمتين؟ اللغة بسيطة جداً ناهيك عن العبارات ا [...]

  7. اقتنيتُ جميع كتب الشقيري، وكل كتبه أنهيها في جلسةٍ واحدة؛ لسهولة مفرادته وبساطة أسلوبه، لكن أستطيع القول أن هذا كان أبسطها. تحمّست كثيراً لقراءة الكتاب، بما أنه يتكلم عن المهاتما غاندي ناهيك أن المُؤلّف هو أحد الشخصيات المُلهمة -لي شخصياً- . حسناً، يتوجّب علي أن أنظر للكتاب [...]

  8. نحتاج مثل هالنوع من الكتب كتذكير بأننا مانغرق وسط زحام الدنيا ومشاغلها بأننا نستثمر جزء من وقتنا في التأمل ،العزلة ارواحنا تحتاج اننا نشحنها بالتأمل والتفكير مثل ماجسمنا يحتاج اننا نشحنه بالغذاء كانت هذي الرساله اللي يقدمها أحمد الشقيري في الجزء الثاني من كتابه .الكتاب من [...]

  9. من أروع ما قرأت حقيقى هو مش بيقولك أنا عاوزك تبقى كذا هو بيديك طريقة تفكير مبادىء تمشى عليها فى حياتك وهى كفيلة إنها توصلك لذاتك ، وللسلام الداخلى ، وبدون ماتحس هتبقى شخص مميز !بس أنا أمتعنى أكتر الجزء بتاع خواطر حول المهاتما غاندى وطريقة تعليق الشقيرى عليها ، وهو لما يترجم خ [...]

  10. قرأت الجزء الثانى من الكتاب "رحلتى إلى الهند" بعد ترشيح صديقة لهالفكرة جميلةالبعد عن التليفون واللاب توب وعن العائلة والاستجمام لفترةأحمد الشقيرى اختار الذهاب لمنتجع فى الهندربما ﻷنه شخصية معروفة فى العالم العربى فكان من الصعب عليه الاعكتاف فى جامع أو الذهاب ﻷى مكان سياحى [...]

  11. بالحديث عن الكاتب " أحمد الشقيري " لكم أحترم هذا الشخص و أقدره ، تعلمت منه الكثير و الكثير يمكنني القول أنه أكثر شخصية عربية مسلمة معاصرة أثرت في و في تفكيري و في نظرتي للأمور . بالعودة إلى الكتاب الكتاب خفيف، بسيط ، ينقسم إلى جزئين : الجزء الأول عبارة عن اقتباسات من السيرة الذ [...]

  12. لم يعجبني الكتاب في الحقيقةولدي عدة ملاحظات تدور حول اسلوب أحمد الشقيريحيث صدمت بضعف مستوى اللغة المطروحة، واختلاط الكلمات العامية بالفصحى دون وضعها بين أقواس، لغة الكتاب لا تزيد للقارىء شيئا بل من الممكن أن تنقص منهامحتوى الكتاب، لم يضف لي الكثير، أجمل مافي الكتاب هي اقتب [...]

  13. وأنا أقرأ عن التأمل في كتاب (طعام صلاة حب) تذكرت كتاب رحلتي مع غاندي للشقيري الفارق كبير بين لغتي الكتابينالفارق كبير جدا جدا جداالكتاب مقسم لجزأين القسم الأول : اقتباسات للمهاتما غاندي وتعليقه على كل اقتباسالقسم الثاني : رحلة احمد الشقيري نحو التأمل والروحانية في منتجع للتأ [...]

  14. لا أبالغ إن قلت بأن هذا الكتاب كان سبباً في عودة الحياة لي مرة أخريالكتاب منقسم إلي جزأين الجزء الأول يتحدث عن بعض المقولات لغاندي ويعلق عليها الشقيري من روح الإسلام الجزء الثاني يتحدث عن تجربته للعزلة مع النفس والتأمل والتخلص من كل مظاهر المدنية المزيفة التي أصبحت عبئاً عل [...]

  15. كتاب رحلتي مع غاندي من تأليف أحمد الشقيري و فيه يروي رحلته للهندحيث أقام في مدرسة لليوجا و كان هدفه تعلم فن اليوجا و فهم فلسفتهاو كذلك أبحر في السيرة الذاتية لغاندي و لرحلة كفاحه و مفهومه عن المقامة السلمية و تمسكه بمبادئه حتى لو كلفه ذلك حياته ليغير مفهوم المقاومة للأبدو يتم [...]

  16. لن اعرف بغاندي فالمعروف لا يعرف كما لن اعرف بالمؤلف لنفس السبب!!! فهذا الإعلامي المميز غير مفهومنا الإعلامي فبدلا تغطية أخطائنا عرفنا بها وجعلنا نواجهها بكل شجاعة.اما الكتاب فكان لطيفاً امتاز بالاقتباسات المميزة لما كتب غاندي في مذكراته وفي الجزء الاخر حكى عن رحلته"احمد" الى [...]

  17. النجوم الخمس دول اقل تقييم ده كتاب اكتر من مبهر فيه حاجات مست قلبي اوي وكنت هدمع لوهلة لولا اني عايزة اكمل قراية , اما اتكلم عن الصيام حسيت اني صفر عالشمال لان فعلا رغبتي في الاكل دي حاجة بشعة . مش جعانة عايزة اكل لكن التفكر فيه كنوع من الفراغ والتنفيذ بناءا على ذلك سيبنا من الن [...]

  18. ممم ، قبل أن أذهب للجامعة اليوم "سحبته" من المكتبة ووضعته في الحقيبة.وبما أنّ هذهِ الأيّام وقتي ضيّق جدًا وعقلي مزدحم ، فكان سبب أخذي له قلّة صفحاته.اتبعتُ نصيحة أحمد وقرأتُ الجزء الثاني فقط ، وكانت في نيّتي تأجيل الأول إلى أن أنهي سيرة غاندي.خفيف ، واقعي ، مُفيد ، ينتهي بسرعة [...]

  19. هذا الكتاب مقسّم إلى جزئين منفصلين بحيث يمكنك أن تقرأ كل جزء على حدة دون أن يؤثر على الجزء الآخر . الجزء الأول يتناول بعض مقتطفات حياة المهاتما غاندي (الإنسانية و ليست السياسية) و محاولة تطبيقها و ربطها بين تعاليم الدين الإسلامي و سنن الرسول محمد عليه الصلاة و السلام . أما الجز [...]

  20. الكتاب مقسم لقسمين الثاني (والذي كان أولاً في طبعات قديمة) يحمل اسم الكتاب فهو مقتبسات من مقولات غاندي مع تعليق من الكاتب عليها ومحاولة ربطها بمرجع ومصدر اسلامي وهذا القسم لا أراه يحمل أي فائدة عدا تجميع للمقولاتالقسم الثاني يتحدث فيه الشقيري عن رحلته الروحية للهند ويسرد في [...]

  21. أرى أن الكتاب حصل على أكثر مما يستحق ربما لأعجاب الكثيرين وأنا منهم بشخصية الإعلامي أحمد الشقيري القسم الأول من الكتاب : عبارة عن اقتباسات لغاندي في غاية الروعة ولكن التعليقات كانت دون المستوى وبعضها بلا تعليق !أما الجزء الثاني فكأنك تتصفح مواضيع شبكةالمسافرون العربتجربة [...]

  22. كتاب سلس وناعم في أفكاره يبدأ الكاتب فيه برحلته الذاتية لاستكشاف سلامه الداخلي ويكمله بمقتطفات من حكم غاندي ويربطها بافكاره وبالدين الاسلاميلا تحاول ان تجهد نفسك في انتقاد الكتابة بالعامية ففكرة الكتاب ببساطته طغت على هذا العيبلايخلو الكتاب من حس الفكاهةيستحق الخمس نجوم [...]

  23. "جملة جميلة قيلت في إحدى الدورات التي حضرتها:"لا يكفي أن تسمع ل"بوذا", فلن تتذوق الحقيقة حتى تصبح ال"بوذا"". أعجبتني لأني في لحظتها استشعرت معنى جميل, وهو أنه لا يكفي أن نؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم, ولكن يجب أن نحبه, ولا يكفي أن نحفظ أحاديثه صلى الله عليه و سلم, ولكن يجب أن يصبح كل [...]

  24. ستجد في الكتاب جوانب روحانية وأخرى فكرية وسيكون هنالك من كل بستان من بساتين الحياة زهرةنحتاج مثل هذا النوع من الكتب كتذكير في وسط زحام الدنيا ومشاغلها لنستثمر جزء من وقتنا في التأمل والعزلة: الكتاب ينقسم إلى قسمينالأول يتحدث فيه الشقيري عن اقتباساته من كتاب لغاندي "رحلتي عن [...]

  25. رحلتى مع غاندى ثانى كتاب اقراءة للشقيرى بعد خواطر 3الكتاب مكون من جزئين الجزء الاول رحلتى مع غاندى وهو مجموعة مختارة من ذكريات وخواطر غاندى مع تعليق الشقيرى عليهاالملاحظ ان اغلب افكار غاندى تتماشى مع اخلاقيات الدين الاسلامى فهو رجل قد نزع من قلبة الغل و الكرة واخذ يفكر بعقلة [...]

  26. مايميز أحمد الشقيري سهولة الاسلوب وبساطة طرح الفكرة الكتبا طبعاً مقسم لقسمين الاول وهي محاكاة مقولات غاندي والتعليق عليها من قبل الكاتبكانت رائعة بعض الشيء إلى أني تمنيت ان يعكس آلاية فياتي بالاسلام وقواعده الملهمة والمنهجية المرسومة منذ آالاف السنين وكيف حاولو آمثال غان [...]

  27. كتاب خفيف لطيفيحكي تجربة خاصة في محاولة الخلوة بالذات والتعرف عليها والسيطرة على رغبات النفسهذا في فصله الأولأما فصله الثاني احتوى على مقتطفات من سيرة حياة غاندي تليها تعقيبات الكاتبهممممم توقعت أن يكون أسلوب الكتاب عميق نوعا يتناسب مع هدف ومحتوى مايريد إيصالهلكنه كان بسي [...]

  28. كعادة الشقيري ملهم مشجّع محفّز جوهرة نادرة أثرت في أفكاري إيجابيا فمابالك إذا تكلّم أستاذي عن المهاتما وربط أفكاره بالدين الإسلامي الذي جاء قبل غاندي ب 13 قرنا رحلة تأملية جميلة من كتاب لخلوة في ربوع الهند من أجمل ما قرأت فعلا

  29. الكتاب ينقسم لجزئين الأول يستعرض فيه مجموعه مقولات لغاندى وتعليقه عليها ،أما الجزء التانى فيحكى عن تجربته الشخصية للسفر إلى أحد المنتجعات للهند فى محاوله للصفاء الذهنى والتأمل ،أحببت ملاحظاته على الرحله وتقييمه لها ، نحن فى حاجة إلى اشخاص مثل الشقيرى أرى أن ما يفعله أهم مم [...]

  30. ليته كان أعمق كما توقعت؛ لكنه خفيف جدا ويشبه كتب تطوير الذات ومن هذا القبيل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *